Image
  • أطباق قديمة ، أحلام جديدة
    قصص طعام المهاجرين في تشابل هيل

  • OLD DISHES NEW DREAMS
    immigrant food stories from Chapel Hill

  • VIEUX PLATS DE NOUVEAUX RÊVES
    Histoires de nourriture des immigrants de Chapel Hill

  • PLATOS TRADICIONALES, NUEVOS SUEÑOS 
    Historias de comida de inmigrantes en Chapel Hill

  • VYAKULA VYA KALE, NDOTO MPYA 
    Hadithi za chakula kutoka kwa wahamiaji wa Chapel Hill

Recipes
Genoveva

12/2022

Hazel

3/2023

Ree Ree and Jue Lar

6/2023

Pee Pe

9/2023

Sharon
Zekiye

1/2023

San Mu

4/2023

Laetitia

7/2023

Ngun Tin

10/2023

Yu Wah Thein
San Dee and Saw Ang Lin

2/2023

Katherine

5/2023

Ingrid

8/2023

Laurence

11/2023

حول المعرض

بالنسبة للكثيرين منا ، فإن مشاركة الطعام والمحادثة هي قلب الأسرة والمجتمع. "الأطباق القديمة ، أحلام جديدة" هو معرض رقمي تم إنشاؤه مع طهاة منزليين من سبع مجتمعات لغوية مختلفة داخل وحول تشابل هيل. يشارك كل طاهٍ طبقًا خاصًا من ثقافتهم المنزلية بينما يشاركون أيضًا قصصًا عن الطعام والأسرة والمنزل.

في السنوات الأخيرة ، شهدت تشابل هيل عددًا متزايدًا من المقيمين الجدد المولودين خارج الولايات المتحدة. من عام 2000 إلى عام 2018 ، ارتفعت النسبة المئوية لسكان تشابل هيل المولودين خارج الولايات المتحدة من 11.2٪ إلى 16.5٪ ، بزيادة تزيد عن 40٪. منذ عام 2005 العديد من هؤلاء المقيمين الجدد هم من اللاجئين الذين يعتبرون الآن موطنًا لمقاطعة أورانج ، بشكل أساسي من بورما / ميانمار والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية. شمل المشاركون في المشروع أيضًا عائلات من المكسيك وسوريا والسلفادور وكولومبيا.

الغذاء ثقافة. كيف يعد الطباخ طبقًا - من اختيار المكونات إلى تقنيات الطهي إلى كيفية مشاركة الطبق بين الأصدقاء والعائلة - غالبًا ما ينتقل من جيل إلى جيل. شاركت العائلات معنا طبخها الخاص ، وشاركوا أيضًا ذكرياتهم حول من علمهم الطبخ ، وما يأملون في تعليم أطفالهم.

غادر طهاة المنازل الذين هم في قلب هذا المشروع بلدانهم الأصلية ولغاتهم الأولى. إنهم يحملون معهم ذكريات وممارسات ومواهب ثقافية تجعل من تشابل هيل مجتمعًا أكثر تنوعًا ولذة.

التعاون

"الأطباق القديمة ، أحلام جديدة" هو تعاون بين مكتبة تشابل هيل العامة وشراكة مجتمع اللاجئين (RCP). سجل موظفو المشروع مقابلات صوتية ومرئية وعروض طبخ مع 14 مشاركًا في المشروع.

قامت منسقه المشروع RCP ، Paw Paw Wei ، بتجنيد مشاركين من مجتمعات لغوية مختلفة داخل وحول تشابل هيل.

تم تنفيذ عمل المشروع في خريف 2020 وربيع 2021 أثناء تفشي جائحة COVID-19. كان على كل من عمل في المشروع أن يكون مبدعًا - من أين وكيف يطبخ الطعام الذي هو جوهر عمل المشروع (كل ذلك في الهواء الطلق!) إلى أفضل السبل لتسجيل هذه القصص مع الحفاظ على سلامة كل من الموظفين والمشاركين.

حول شراكة مجتمع اللاجئين (RCP)

يعيد RCP تشكيل المشهد الاجتماعي والاقتصادي الذي يجبر ، بخلاف ذلك ، مجتمعات اللاجئين والمهاجرين على هوامش المجتمع. من خلال الدعم طويل الأمد القائم على العلاقات ، وتنمية الفرص ، والإشراف الثقافي ، نبني نظمًا بيئية نابضة بالحياة من الفرص والموارد والعلاقات ، وننشط الحراك الاجتماعي بينما نبني نسيجًا غنيًا من الترابط والتضامن.

تمويل المشاريع

حصل المشاركون على رواتب مقابل مشاركة الطبخ والخبرة.

تم دعم هذا المشروع من خلال منح أموال من معهد خدمات المتاحف والمكتبات بموجب أحكام قانون خدمات المكتبات والتكنولوجيا (LSTA) كما تدار من قبل مكتبة ولاية كارولينا الشمالية ، وهي قسم من إدارة نورث كارولينا للموارد الطبيعية والثقافية ( رقم منحة IMLS LS-249980-OLS-21).

حول مكتبة تشابل هيل العامة

مكتبة تشابل هيل العامة (CHPL) هي مكتبة عامة تركز على المستخدم وتستند إلى القيم والمهمة. مهمتنا المعلنة هي "إثارة الفضول والتعلم الملهم وخلق العلاقات." القيم التنظيمية لـ CHPL هي الفرص والضيافة والإشراف وينص تعهد الخدمة لدينا ، "أنت على رأس أولوياتنا. في أي وقت وفي أي مكان ولماذا تختار زيارتنا ، يجب أن تتألق كل لحظة ".

حول تاريخ مجتمع تشابل هيل

يتم تعريف تاريخ مجتمع تشابل هيل من خلال كيفية توثيقنا ومشاركة قصص السكان المحليين.

نعتقد أن الناس هم خبراء تاريخهم.

نحن نعلم أن التواريخ والقصص التي تم تجاهلها أو محوها من السجل المكتوب ضرورية لفهم من نحن اليوم وكيف يمكننا خلق مستقبل أفضل معًا

نحن ندرك أهمية جعل التاريخ ذا صلة ومتاحة للناس من جميع الأعمار والخلفيات.

تصوير بالفيديو

Kayna Baldwin
Molly Luby
Klaus Mayr

مقابلات وتسجيل صوتي

Molly Luby 
Klaus Mayr
Luis Melodelgado
Mandella Younge
Paw Paw Wei

تصوير

Kayna Baldwin
Molly Luby
Klaus Mayr